كنوز ودفائن القدماء

الحضارات القديمة والتاريخ
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

كنوز ودفائن القدماء

كنوز ودفائن القدماء - التسجيل - القوانين


القانون العام لهذا المنتدى


عزيزي العضو(ة), هذا المنتدى هو ساحة نقاش و حوار رحب بين اعضاء ينتسبون إلى اسرة احلى منتدى الوافية. إن المديرين و المشرفين على هذا المنتدى يسهرون على سيره بشكل يجعله منبع نشاط و تبادل شيق و بناء. و لن يترددوا بإلغاء و ايقاف أي مساهمات مشكوك بها أو ذات طابع تعسفي, لا أخلاقي او مهين لشخص أو جماعة. تتعهد إذاً بأن تتحلى بأخلاق عالية و تصرفات مثالية زهاء اعضاء المنتدى مهما اختلفت آراؤهم عن آرائك و أن تكون عضواً فعالاً و إيجابياً. أنت تقر أيضاً أن كل الآراء و الأفكار المتواجدة في مساهماتك هي تحت مسؤوليتك الشخصية و تعبر عن رأيك الشخصي المحض و لا علاقة أو مسؤولية لأعضاء المنتدى أو المديرين أو المشرفين أو أحلى منتدى بها. و بالتالي لا أحد غيرك يكون مسؤولاً قضائياً عن محتوى مساهماتك غيرك أنت فقط.

هذا المنتدى يستعمل ملفات الإرتباط (الكوكيز) لتخزين معلومات تخص رصيدك على جهازك. ملفات الإرتباط هذه لا تتضمن أية معلومات شخصية عنك, فائدتها فقط تحسين جودة التصفح في المنتدى. بالنسبة لبريدك الالكتروني , هو يُستعمل فقط لتأكيد عملية تسجيلك في المنتدى أو لإرسال كلمة السر الخاصة بك في حالة نسيانها.

- تمنع منعاً قاطعاً كل المساهمات التعسفية و الهادفة فقط إلى إثارة الشغب أو المهينة لشخص أو جماعة أو ثقافة أو ديانة...إلخ. نفسها نفس المساهمات التي تحتوي على سب أو شتم أو تهجم أو الفاظ جارحة او غير محترمة او اباحية...إلخ هي مساهمات غير مقبولة بتاتاً في هذا المنتدى و تعرض صاحبها الى إلغاء اشتراكه و المتابعة القضائية في حين الشكاية ضده.
- تمنع منعاً قاطعاً كل المساهمات الداعية أو المشيرة من قريب أو بعيد إلى أفعال غير قانونية.
- إذا كنت تريد أن تساهم بمحتوى (سواءً كان موضوع أو صورة) اقتبسته من موقع آخر, تأكد قبل أن تضعه في هذا المنتدى أنه ليس ذا حقوق طبع أو نشر محفوظة ولا تضعه أبداً في هذا المنتدى قبل أن تطلب رخصة كتابية من صاحبه الأصلي أو من الموقع الذي اقتبسته منه.
- تحل بالصبر و أدب الحوار و النقاش و بعد المساهمة انتظر دورك الى ان يساهم احد الأعضاء بعدك قبل أن ترد عليه من جديد. فلا داعي لأن ترسل عدة مساهمات متتالية تحتكر بها النقاش لوحدك فاعضاؤنا لا يستحبون ذلك.

كل المساهمات المخالفة للقوانين أعلاه سيتم تعديلها أو حذفها دون تردد أو سابق إنذار. ولا تنس أبداً عزيزي العضو أن عالم الانترنيت ليست أدغالاً لا قانون يحكمها و لا تعتقد أن جلوسك وراء حاسوبك يضمن لك سرية هويتك...!

بضغطك على الزر "أنا موافق على هذه الشروط" المتواجد أسفله:
- تقر أنك قرأت قوانين هذا المنتدى باكملها.
- تقر أنك توافق دون قيد أو شرط عليها و تتعهد باحترامها.
- تعطي للمديرين و المشرفين على هذا المنتدى الحق في حذف, نقل أو تعديل أي موضوع أو مساهمة صدرت منك في هذا المنتدى إذا اقتضت الضرورة.


القانون الدّاخلي لهذا المنتدى:


يمنع منعا باتا التسجيل بإسم غير لائق او منافي للأخلاق مثل المنافق الحمار الجاسوس.....الخ ...إحرص على إسم معرف طيب وذو أخلاق عالية

....يمنع منعا باتا وضع الايمايلات داخل المساهمات والردود من قبل الاعضاء..... كذلك يمنع وضع أرقام الهاتف
المنتدى غير مسؤول عمّا يقع بين الأعضاءيمنع البيع والشراء داخل المنتدى ... تحذر ادارة موقع منتدى كنوز ودفائن القدماء من بيع ومساس اي اثار تتعدى على حقوق اي دولة عربيه وتخلي مسؤوليتها عما يتم بن الاعضاء.
الرجاء من الأعضاء التقيد بوضع المساهمات داخل القسم المخصص لها.
كل موضوع أو مساهمة ترى الادارة انها مخالفة لقوانين المنتدى يتم حذفها دون استشارة العضو او الرّجوع اليه بالنّظر ويتم اعلام العضو والتنبيه عليهوفى صورة مواصلة العضو لمخالفة قوانين المنتديات يقع منعه من المشاركات أو حذفه نهائيا والغاء اشتراكه فى النتدى.

أداب المنتديات من الألف الى الياء:
ألالف
أحرص على احترام الرأي الآخر وناقش قصوره بشكل غير جارح حذار من أسلوب الاستهزاء بالتعليق فنحن نختلف بالثقافات وبالقدرة على صياغة الأفكار فاحترم ذلك .
الباء
بداية كل موضوع جديدكن أنت عين الرقيب والناقد لنفسك لتصل في النهاية إلى موضوع شيق لا ينتقدك عليه الآخرون .
التاء
توافه الأمور مقتل المرء !!ارتق عن الخلافات البسيطة واختلاف وجهات النظر بينك وبين أي عضو واحرص على بقاء الحد الأدنى من الأخوة بينك وبين من اختلف معك فكلنا أخوة ، وحتى الأخوة غير معصومين من الخلافات .
الثاء
ثق أن ما تضعه من مواضيع مما هو مخالف للدينسوف تنال بسببه الذنوب التي تجدها أمامك يوم القيامة وانت لم تعملها لكنك دللت غيرك عليها في الانترنت والدال على الشر كفاعله .
الجيم
جامل الأعضاء الجدد بأي كلمة في مواضيعهمليدركوا جمال الإنتساب الحقيقي لمنتدانا ، والقلب الواحد الذي ينبض في صدور الجميع بيتنا دافئ : فلنجعل الجميع يحس بذلك الدفئ.
الحاء
حاول ان تجعل جميع مواضيعك وردودك ذات فائده واجعل اسمك يدل على ماوراء موضوعك من الخير والفائدة والا فلا تتعب نفسك بالكتابه فالمهم الكيف وليس الكم .. تميز بما تكتب وليس بكثرة مشاركاتك هنا وهناك.
الخاء
خذ الفائدة من كل موضوع تقرأه.
الدّال
دلل على اعجابك بموضوع تم طرحه بالرد عليهولو بكلمة شكر تعوضه عن الوقت الذي اجتهد فيه لتقديم هذه المادة لك ولا تقم بتحميل الملفات دون شكر صاحبها ! فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله .
الذال
ذيوع صيت المنتديات ينتج عن الأقلام الراقيةالتي تكتب فيها ، وعن العلاقة الجميلة التي تربط بين أعضائها .
الرّاء
رتب مواضيعك بفنفالتنسيق هاااام لقبول واجهة الموضوع قد يتساوى موضوعان في المادة ، ويُفضل احدهما على الاخر؟ بالتنسيق الواضح فيه .
الزاي
زين وجودك بالمنتدى بروح خلوقة طيبةتحمل من تضيف على موضوعه إلى عالم آخر من الرقي والإنسانية كن محبوبا واكسب الآخرين .
السين
ساهم في ابراز الوجه الرائع الحقيقي للمنتدي ؟؟بمشاركاتك وردودك وأخلاقك ولا تكتفي بالرد على مواضيعك ؟؟ فلولا تواصل الآخرين معك لما وجدت شيئا ترد عليه .
الشين
شارك الآخرين أفراحهم وأحزانهمولو بكلمة مهما كانت مشاعرهك تجاههم ، فالطيب ... لا يجني الا الطيب ، وكم من مصائب قربت قلوب ، يبقى الحب هو ما يجمعنا ، ويبقى الجميع تحت مظلة هذا المنتدى أخوان وأهل فلا تسمحوا لقطيعة أن تدوم ولا تسمحوا لأعمدة هذا المنتدى الجميل أن تُهز .
الصّاد
صارت المواضيع بين المنتديات مستهلكهفكن احد الاشخاص الذين يأتون بشىء جديد ومميز .
الضّاد
ضيوفنا لا نملك أن نسيء لهمصفة عربية أصيلة فلا تسئ لضيوف مواضيعك . الطاء
طالما أن الثقافات تختلف ؛؛فإن تقبل الآخرين لما تكتبه يختلف فإجعل الإيجابي دافعك للابداع ، ولا تجعل السلبي سببا لإحباطك فمن أجل عين واحدة قرأت كلماتك استمر .
الظاء
ظروفنا المعيشية أو الحياتية تختلففما يراه أحدنا أمرا طبيعيا قد يراه آخر قذفا أو سبا ، أو حتى استهزاءا به فراجع حروفك قبل نشرها ، وراع الناس ليراعوك باختصار عامل ، تعامل.
العين
عامل الآخرين باللين ، خاصة بالكلام مع الاعضاءولا تجرح احدا ، ولا تعامل الشخص بمثل ما يعاملك بل عامله بأحسن من معاملته فهذه هي روح الاخلاق وان اخطأ احد بحقك فلا تقل غير جزاك الله خيرا وغفر لك .
الغين
غيرتك على المنتدى تترجمها عند التصرف بحكمة عند ملاحظة ما يسيء إليك شخصيا في أحد المواضيع ولا ترد الإساءة بتصرف متهور راسل المسيء على الخاص لتلفت انتباهه لخطئه فإن لم يتبع الموضوع باعتذار خاص بلغ الإدارة ، ولا تجعل الموضوع مرتعا للاهانات والتجريح مما ينعكس بالتالي على سمعة المنتدى ، فإن لم يكن الطرف الآخر حريصا عليها فأحرص انت عليها.
الفاء
فن الردود من أجمل الفنون إن أتقناها تنحصر كلها في جملة واحدة " لا تنتقد ناقش ".
القاف
قرب نفسك من الآخرين بأخلاقك الرفيعة ، فما يشدنا في الكاتب هو أخلاقه ، وطيبته ، وتشجيعه للآخرين ، وليس اسمه أو مركزه في المنتدى كعضو أو كمشرف .
الكاف
كن سفيرا لمنتداك احرص على أن يبقى المنتدى راقي كعهده ؛ عندئذ سترتقي معه .
اللاّم
لا أحد في هذه الدنيا يعرف نيتك ومرادك من كتابه موضوعك ،الا الله سبحانه وتعالى ، فأحسن النية والمقصد ، واسال الله الاخلاص يجعل الله لموضوعك القبول .
الميم
من الروووعة أن نميز منتدانا خلوه من الكلمات الخارجة ، كما أن الأحترام يطاغىٍ في تعامل الكل مع بعضهم البعض حتى بين الناس اللذين يختلفون في وجهات النظر ، والكلام الحلو النابع من القلب يسري بين الكل ، محملا بالغزل الأخوي الذي لا توابع وراءه ، وليس له تفسير سوى الأخوة .
النون
نصيبنا من وجودنا في المنتدىنجنيه تميزا وخبرة ومعرفة ، فكن مميزا لتُنسب لمنتدى مميز .
الهاء
هذه الصفحات في منتدانا الغالي ،استطاعت أن تجمعنا بحب شديد لكل ما نكتب ، ولكل من يقرأ ؟ فاحرص ألا تسيء لأحد قولا أو فعلا ؛ فإن خسرته كقارئ لا تخسره كأخ .
الواو
وحدك من يملك السيطرة على تصرفاتك وعلى أعصابكفلا تفقدها أبدا مهما استفزك الموقف فالأدب الجم يؤتي أحيانا بنفس تأثير الغضب الجم على الطرف الآخر وقد تجني به مالا تجنيه من العصبية .
الياء
يبقى الذكر الطيب هو الطاغيإن غاب أحدنا تذكر ذلك جيدا ، فيوما ما ستقرأ ما كتبت من شهر أو شهرين أو سنة وممكن أكثر ، فاحرص من الآن ألا تكتب ما يسيئك بعد فترة من الزمن فقلمك عنوانك ، وحروفك تستقيها شخصيتك قل لي ماذا تكتب ؟؟ أقل لك من أنت

تذكر بأن عدم مشاركتك معنا ودائما متفرجا او تسجل لاخذ المعلومة ومن بعدها لانراك معنا ..........سوف يحذف حسابك أليا وتفقد رصيدك ويصعب عليك الرجوع إلينا ....لذلك ندعوك للإطلاع على هذا الرابط اولا ثم إحرص على ان تكون مثابرا معنا